بعد 15 عامًا.. كشف تفاصيل أشهر خلفية كمبيوتر في التاريخ - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الثلاثاء
2016-12-06
1:12 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » بعد 15 عامًا.. كشف تفاصيل أشهر خلفية كمبيوتر في التاريخ

4:04 AM
بعد 15 عامًا.. كشف تفاصيل أشهر خلفية كمبيوتر في التاريخ
بعد 15 عامًا.. كشف تفاصيل أشهر خلفية كمبيوتر في التاريخ
قد لا يعلم الكثير من مستخدمي أنظمة ويندوز الحقيقة الكاملة وراء خلفية الكمبيوتر الشهيرة المسماة Bliss، وهي الخلفية الشهيرة لنظام XP (التل الأخضر والسماء الزرقاء الصافية)؛ ولكن يبدو أن وقت كشف الحقيقة جاء بعد أكثر من 15 عامًا على التقاط هذه الخلفية!! نعم التقاطها؛ فالصورة حقيقية تمامًا، ولم يتمّ صنعها أو تعديلها بواسطة الكمبيوتر، وهي حقيقة أخرى يجهلها الكثيرون.

كشفُ الحقائق عن الخلفية جاء على يد المصور الفوتوغرافي الأمريكي "تشارلز أورير"؛ حيث أوضح في البداية أن الصورة لم تلتقط في أيرلندا كما يعتقد البعض (هذا اعتقاد خاطئ؛ نظرًا لتسمية الخلفية Ireland في النسخة الألمانية من "إكس بي")؛ بل تم التقاطها في مقاطعة Sonoma في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقد أوضح المصور أن الصورة تم التقاطها عام 1996؛ أي قبل نحو 5 سنوات من طرح نظام XP، كما اعترف بأنه لم يتوقع ذلك النجاح والانتشار الكبير للصورة التي اشترت مايكروسوفت حقوق استغلالها من المصور -وفق صفقة لم يتم الإعلان عن قيمتها- وفق اتفاق مشترك؛ ولكنه أكّد أنها قد تكون ثاني أغلى صورة في تاريخ أمريكا، بعد صورة الرئيس الأمريكي كلينتون، وهو يعانق مونيكا لوينسكي.

هذا وقد عبر "أورير" عن فرحته باستعمال الصورة في أكثر من منطقة حول العالم بعيدًا عن شاشات الكمبيوتر، كما أعرب عن فخره بروعة الصورة التي لم يتم تعديلها بأية أداة رقمية على الإطلاق، كما أوضح أنه التقطها بكاميرا متوسطة وليس بكاميرا احترافية فائقة، ولم يُخفِ المصور في نفس الوقت شعوره بالإحباط والأسى لما أصاب المنطقة حاليًّا؛ حيث تحولت الآن إلى حقول لزراعة العنب.

ويمكن للمستخدمين حول العالم أن يشاهدوا المكان بصورته الحالية من خلال خدمةGoogle Maps بعد إدخال الإحداثيات التالية: 38.248966, -122.410269 بنفس الصيغة على خدمة جوجل للخرائط.
مشاهده: 2811 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz