هل ساعدت مايكروسوفت على التجسس على الشعب التونسي؟ - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
السبت
2016-12-10
5:35 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » هل ساعدت مايكروسوفت على التجسس على الشعب التونسي؟

3:52 AM
هل ساعدت مايكروسوفت على التجسس على الشعب التونسي؟
هل ساعدت مايكروسوفت على التجسس على الشعب التونسي؟
كشفت وثائق ويكيليكس تسربت مؤخراً عن وجود تعاون بين كل من مايكروسوفت والحكومة التونيسية السابقة جعلته من الممكن على الدولة مراقبة وسرقة بيانات جميع المواطنين.
التفاصيل التي تأتي من عدة مواقع (باللغة الفرنسية) تشير إلى تعاون مايكروسوفت مع حكومة بن علي السابقة مقابل تبني حلول ومنتجات مايكروسوفت، وبالمقابل سوف تساعد مايكروسوفت الحكومة في التجسس على مواطنيها عبر توفير أدوات وشهادات SSL مزورة تسمح للحكومة بالتجسس على المواطنين.
الشهادات المزورة ستكون جزءاً من إنترنت إكسبلورر (بمعنى أن مستخدمي كروم وفايرفوكس في أمان) وهي ستستخدم مع مواقع مثل بريد جوجل وفيسبوك بحيث يتوهم المستخدم بأنه يتصل بالموقع بشكل آمن ولكن في حقيقة الأمر أنك تتصل بموقع أخر معد من قبل الحكومة التي تمتلك مزودات DNS بحيث توجهك إلى موقع أخر غير موقع جوجل الحقيقي لكن بمساعدة شهادة SSL المزورة في إكسبلورر لن تحصل على أي تحذير وحين تدخل بياناتك في هذا الموقع سوف تذهب إلى الحكومة أولاً قبل أن تواصل عملك.

مايكروسوفت حصلت أيضاً على ضمانات من الحكومة بالتخلي عن تبني او تشجيع المصادر المفتوحة مقابل تعاونها مع حكومة بن علي السابقة.
الخبر هذا مخيف بعض الشيء، فلعل الأمر يتعلق بتونس، ولكن ماذا عن بقية الدول فبإمكان أي حكومة التحكم في مزودات DNS الخاصة بها وتوجيهك إلى أي موقع من أجل الحصول على إسم المستخدم الخاص بك عبر شهادات SSL مزورة، ولعل الحل الوحيد او الآمن هو التوجه إلى إستخدم كروم او فايرفوكس.
ترى ماهو رد مايكروسوفت على هذه الإتهامات؟
مشاهده: 466 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz