كيف يستفيد المخترقون من الأخطاء الإملائية - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الأربعاء
2016-12-07
5:16 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » كيف يستفيد المخترقون من الأخطاء الإملائية

1:57 AM
كيف يستفيد المخترقون من الأخطاء الإملائية
كيف يستفيد المخترقون من الأخطاء الإملائية
حرف زائد او نقطة إضافية في العنوان البريد أو عنوان الموقع الذي تزوره قد يؤدي إلى سرقة بيانات أو أكثر من ذلك، فقد أظهرت أبحاث شركة جوداي الأمنية بأن المخترقين يستفيدون من الأخطاء الإملائية للمستخدمين للحصول على المعلومات الهامة.
الفكرة هي أن يقوم المخترقون بتسجيل نطاقات مقاربة لتلك الخاصة بالشركات والمواقع الكبيرة ومن ثم يقومون بإعداد مزود بريد إلكتروني بحيث يستقبل الرسائل التي قد تأتي من المستخدمين بالخطأ، ولنفترض أنك أحد عملاء البنك الأهلي مثلاً، قد تخطأ في كتابة عنوان قسم المساعدة وبدل أن تكتب alahli.com في نهاية العنوان تخطأ وتكتب alahlo.com او laahli.com وهي أخطاء إملائية واردة لسرعة الكتابة او الضغط على الأحرف الخاطئة.


المفترض حين تقوم بإرسال رسالة إلى هذه العناوين أن تعود لعدم وجود عنوان او نطاق بهذا الإسم، ولكن الخترقين يقومون بحجز الكثير من النطاقات وإعدادها من أجل أن تستقبل الرسائل البريد وبهذا يستطيع المخترقون جمع أكبر قد من البيانات قد يساعدهم على إختراق حسابك او الإتصال بك لإيهامك بأنهم من البنك او أي موقع أخر، وبحسب أحد باحثي جوداي فإن الكثير من الشركات الكبرى والمواقع الشهيرة كانت هدفاً لهذا النوع من الهجمات حيث تمكن المخترقون وطوال 6 أشهر من جمع حوالي 20 جيجابايت من البيانات مستخدمين هذه الطريقة.
الخطر يكمن في نوعية محتوى الرسالة التي تقوم بإرسالها، فمثلا تخيل او أنك قمت بإرسال بيانات الدخول إلى موقع ما؟ او بعض بياناتك الخاصة مثل الرقم الهوية؟ فإن مثل هذه المعلومات قد يستفاد منها في إختراق حسابك او حتى سرقة أموالك في أسوء ألاحوال لذلك تأكد جيداً قبل أن ترسل رسالة للبنك او أي من المواقع الحساسة التي تتعامل معها.
مشاهده: 536 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz