مايكروسوفت أصبحت أذكى [تحليل] - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الأحد
2016-12-04
11:23 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » مايكروسوفت أصبحت أذكى [تحليل]

11:49 AM
مايكروسوفت أصبحت أذكى [تحليل]
مايكروسوفت أصبحت أذكى [تحليل]
بعد عرض مايكروسوفت لنظامها الجديد ويندوز 8 أصبح من الطبيعي جدا أن نجزم بأن خلف هذه القرارات فريق عبقري.
حقيقة، لست من المتحيزين لنظام ويندوز ولست من المخلصين لمايكروسوفت ولا لغيرها، بل أتحدث هنا عن جانب واحد فقط.
بالنظر للماضي، كانت أول نسخة من نظام ويندوز مبنية على تقليد الواجهة الرسومية لجهاز آبل الرسومي الأول Macintosh، وذلك التقليد لم يكن تقليدا مقبولا على كل حال بل كان أشبه بالعلكة الممضوغة مقارنة بالماكنتوش.
بعد ذلك اعتمدت مايكروسوفت في تطويراتها اللاحقة على تحسين الواجهة والتحكم والجودة وزيادة الخيارات.
لكن الملاحظ في كل تلك التطويرات، أنها ظلت قابعة في ذات التفكير، فكل نظام ويندوز جديد ليس إلا نظام ويندوز آخر محسن بعض الشيء… نسخة منزلية، نسخة أعمال، نسخة كاملة، نسخة شبكات… وماذا بعد؟!، لا يزال ويندوز هو ويندوز حتى صار الاسم الشائع له في الولايات المتحدة "PC” أي "حاسب شخصي” من شدة ارتباطه بالحاسبات الشخصية.
ويندوز فون لم يغير المعادلة كثيرا، فهو نظام ويندوز آخر خاص بالجوالات.
ويندوز 8 نظر إلى الأفكار المطروحة بالسوق، بل إلى السوق نفسه، فكما تعلمون ويندوز 8 يدعم حتى الآن الهواتف واللوحيات والحاسبات الشخصية، ألا تذكرون أنكم سمعتم بنظام مماثل؟ نعم نسخة Ice Cream Sandwich من أندرويد والتي لم تطرح بعد.


العالم الحديث يعشق الحاسبات اللوحية، خاصة وأنها جعلته يستغني عن القلم والورقة والحاسبات التقليدية ثقيلة الوزن والظل وكثيرة المشاكل، فهي ببساطة جعلتنا نستغني عن أدوات القرن العشرين والحادي والعشرين على السواء، فهي ثورة حقيقية.
أيضا، الغرض الأساسي من  الفأرة كان تسهيل الوصول إلى الوجهة باستخدام حركة اليد، ويحل النقر بالفأرة محل النقر بالإصبع، ذلك أن تلك الإمكانيات لم تكن متوفرة تلكم الأيام وإن توفرت فلم تكن لتكون رخيصة الثمن، أما اليوم فالفأرة التي وجدت لسد تلك الثغرة بين الإنسان والآلة لم تعد الحاجة لها ضرورية فشاشات اللمس في متناول جيب الجميع.
المعادلة هنا بسيطة، "انظر للحاجة الحقيقية الكامنة وراء الطلب، وليس إلى الحاجة لوجود الطلب"، فالناس لا يريدون الفأرة، بل يريدون أداة توجيه سهلة الاستخدام.
لا زلت معجب ب Courier  الذي طرحت مايكروسوفت فكرته منذ زمن ثم ألغيت ثم خرجت آمال بعودته، أما الآن فأنا أفضل الانتظار حتى أجرب Samsung Galaxy Note الذي لا يزال مجرد فكرة، كما أن سوني لم تحرمنا من أشباه Courier.
أعتقد أن أفضل منصة سيعمل عليها Windows 8 هي MS Courier.
الخلاصة: أكبر عيب لويندوز7 هو أنه مجرد تحسين، بينما أكبر ميزة لويندوز8 هي أنه نظر في الحاجات الحقيقية للسوق.
س/ هل ترى أن خطوة مايكروسوفت كانت ذكية بتغيير مفهوم "Windows” الاعتيادي لدى الناس؟
والسؤال الأهم، هل تعتقد أننا بحاجة لنلمس الشاشة لإملاء أوامرنا، أم أن هذه الوسيلة يمكن أن تتحسن لتوصلنا لنفس الهدف؟ وكيف؟
مشاهده: 378 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz