خطر جديد:فيروسات تزرع نفسها في البيوس - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الأحد
2016-12-04
11:19 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » خطر جديد:فيروسات تزرع نفسها في البيوس

4:04 PM
خطر جديد:فيروسات تزرع نفسها في البيوس
خطر جديد:فيروسات تزرع نفسها في البيوس
البيوس (BIOS) هو البرنامج الذي يقلع جهاز الكمبيوتر حين تضغط على زر الطاقة وهي الذي يتأكد من أن جميع مكونات الجهاز تعمل قبل أن يستمر إلى إقلاع نظام التشغيل، ومؤخراً إكتشف الباحثون فيروسات تقوم بزرع نفسها في هذا البرنامج.
الفيروس الجديد الذي أكتشف في شبكات الإنترنت الصينية أطلق عليه إسم Mebromi ويقوم هذا الفيروس حين يصيب الجهاز بزرع نفسه في ثلاثة أماكن هي نظام البيوس، والقرص الصلب ونظام التشغيل نفسه، وبالتالي يضمن أن يصاب جهازك حتى ولو قمت بمسح النظام او تغيير القرص الصلب كاملاً وذلك لأنه موجود على البيوس وقد يتطلب الأمر منك أن تقوم بإعادة تركيب نظام البيوس الخاصة باللوحة الأم وهو أمر معقد بالنسبة للمستخدم العادي.

Mebromi يستهدف حالياً اللوحات الأم التي تعمل على نظام بيوس من شركة Award ولكن ذلك لايعني أنه لن يصيب جهازك ففي حالة كان الفيروس غير متوافق مع البيوس فإن خطوة زراعة نفسه في البيوس لن تعمل ولكنه سيستمر في زراعة نفسه على القرص الصلب وفي قلب نواة النظام.
من أجل أن تكون هذه الفيروسات فعالة فإن عليها أن تكون متوافقة مع الكثير من اللوحات الأم وهو الأمر الذي سيتطلب الكثير من العمل من قبل الكثير من المخترقين ولكنه ليس مستحيلاً وعلى مصنعي أنظمة البيوس أن يقوموا ببناء أنظمتهم لتكون أكثر فعالية ومضادة لهذا النوع من الهجمات.
مشاهده: 376 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz