غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للتواصل الاجتماعي والدردشة - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الأربعاء
2016-12-07
5:22 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للتواصل الاجتماعي والدردشة

3:41 AM
غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للتواصل الاجتماعي والدردشة
غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للتواصل الاجتماعي والدردشة
أظهرت دراسة حديثة أن غالبية مستخدمي الإنترنت في الدول العربية يلجأون إلى الشبكة الإلكترونية للدردشة مع أصدقائهم، أو العثور على أصدقاء جُدد؛ مقارنةً بمستخدمي الإنترنت لأغراض أخرى؛ مثل التعلُّم عَبْر الإنترنت، أو التسوُّق الإلكتروني، أو البحث عن وظيفة.

وذَكَرت الدراسة المتخصصة (التي أجراها موقع Bayt.com أحد أكبر مواقع التوظيف في الشرق الأوسط)، أن السبب الرئيسي لاستخدام الإنترنت في المنطقة العربية، يعود إلى المشاركة في النشاطات الاجتماعية على الشبكة الإلكترونية، بمعدّل يصل إلى ثلاث ساعات أو أكثر بصفة يومية.

وكشفت النتائج أن 67% ممن شملتهم الدراسة يستخدمون الإنترنت في التواصل الاجتماعي، بينما ذَكَر 36% منهم أنهم يتواصلون يوميا مع أصدقائهم عَبْر البريد الإلكتروني، فيما يتواصل 31% مع الأصدقاء عَبْر مواقع التواصل الاجتماعي؛ مثل فيس بوك وتويتر وغيرهما... وذلك وفقا لِمَا نشرته شبكة CNN.

وأضافت أن مشاهدة الفيديو والاستماع إلى الموسيقى من الأمور التي تحظى بشعبية ضمن النشاطات اليومية للاتصال بشبكة الإنترنت، فيما تأتي نسبة ملحوظة من هذه النشاطات اليومية على الإنترنت من غرض البحث عن عمل، في ظلّ وجود نسبة 36% من المشاركين يستخدمون الإنترنت لإيجاد وظيفة.

وأشارت الدراسة إلى أن إجابات المشاركين في الدراسة أثبتت أن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك هو الأكثر اختيارا، في الوقت الذي ذَكَر فيه ما نسبته 14% من أصل 236 مشاركا من المواطنين والمقيمين بدولة الكويت، أنهم لا يملكون حسابا على فيس بوك.

وحلّت مواقع المشاركة الاجتماعية الأخرى في المرتبة الثانية من حيث الشعبية بنسبة 31%، بينما جاء موقع تويتر في المركز الثالث بفارق ضئيل بنسبة 30%، بينما أفاد ما نسبته 10% من المشاركين بعدم امتلاكهم أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.
مشاهده: 313 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz