فيروس كمبيوتر أصاب الطائرات بلا طيار الأمريكية - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الثلاثاء
2016-12-06
1:14 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » فيروس كمبيوتر أصاب الطائرات بلا طيار الأمريكية

2:35 AM
فيروس كمبيوتر أصاب الطائرات بلا طيار الأمريكية
فيروس كمبيوتر أصاب الطائرات بلا طيار الأمريكية
أصاب فيروس إلكترونى مراكز قيادة الطائرات الأمريكية بلا طيار فى قاعدة كريتش (نيفادا، غرب) التى توجه هذه الطائرات فى مهماتها العسكرية فى أفغانستان أو مناطق نزاع أخرى، كما ذكرت مجلة وابرد نقلا عن ثلاثة مصادر لم تسمها.

وقالت المجلة على موقعها الإلكترونى إن "فيروس كمبيوتر أصاب قمرات قيادة الطائرات الأميركية بلا طيار طرازى بريديتور وريبير مسجلا كل أوامر الطيارين عندما يوجهون عن بعد مهمات فى أفغانستان وفى مناطق نزاع أخرى".

وأوضحت المجلة أنه لم يتم تسرب أى معلومات سرية خارج القاعدة بسبب هذا الفيروس الذى لم يمنع مع ذلك الطيارين من القيام بعملهم.

وأضافت أن "الخبراء العسكريين لا يدرون ما إذا كان الفيروس قد نقل عمدا أو عن طريق الصدفة" مذكرة بأن معظم المهام التى قامت بها الطائرات بلا طيار جرت من خلال طيارين فى قاعدة كريتش.

واستنادا إلى وايرد فان الفيروس نقل على الأرجح إلى كمبيوترات القاعدة عن طريق أقراص صلبة خارجية يستخدمها الطيارون لنقل المعلومات من مركز إلى آخر.

وأضافت أن فنيى القاعدة وجدوا صعوبة كبيرة فى التخلص من الفيروس الذى رصد للمرة الأولى منذ أسبوعين.

وقال مصدر للمجلة طالبا عدم ذكر اسمه "نقوم بالتخلص منه لكنه يعود من جديد، نعتقد أنه ليس شديد الخطورة لكننا فى الواقع لا نعرف عنه شيئا".

والطائرات بلا طيار تستخدم بانتظام من قبل الجيش الأمريكى أو وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (السي.اى.ايه) فى عمليات المراقبة الجوية أو القصف، رسمية كانت أو سرية، كما ذكرت وايرد.

وقتل أنور العولقى فى قصف شنته طائرة بلا طيار تابعة للسي.اي.ايه كما ذكرت شبكة سي.ان.ان وصحيفة الواشنطن بوست وهى معلومات لم ينفها مسئولون أمريكيون اتصلت بهم فرانس برس.
مشاهده: 422 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz