''عرب نت'' يفتح الباب لأفكار الشباب برعاية ''لينك أونلاين'' - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الأربعاء
2016-12-07
5:16 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » ''عرب نت'' يفتح الباب لأفكار الشباب برعاية ''لينك أونلاين''

1:08 AM
''عرب نت'' يفتح الباب لأفكار الشباب برعاية ''لينك أونلاين''
''عرب نت'' يفتح الباب لأفكار الشباب برعاية ''لينك أونلاين''
رغم أنه المرة الاولى له التي ينظم فيها على أرض مصر، استطاع مؤتمر''عرب نت'' أن يجذب الآلاف من الشباب المصري، في حديث عن الانترنت والافكار والمشروعات الجديدة التي يمكن ان ترى النور وتحقق نجاح في مصر واسواق المنطقة العربية, الحديث التكنولوجيا كان له الكلمة العليا بعيدا عن الاحداث السياسية التي اصبحت سمة الحياة في مصر هذه الايام.
يختتم مؤتمر ''عرب نت'' أعماله الخميس 20 اكتوبر الحالي؛ حيث بدات جلسات اليوم الاول للمؤتمر يوم 19 أكتوبر الجاري، ساخنة وجمعت تقريبا اهم اللاعبين في صناعة المحتوى والانترنت في مصر، واستطاع الكثير من الشباب من عرض مشروعاتهم سواء في الجزء لمخصص لمنطقة العرض، التي احتوت على مشروعات من فلسطين وسوريا والاردن بالاضافة لمصر، هذا بالاضافة الي عرض 10 مشروعات في نهاية كل جلسة من جلسات المؤتمر، من اصل اكثر من 200 فكرة تقدم بها الشباب بحث عن فرصة للشراكة والتمويل.
وعلى هامش المؤتمر، أقيمت مسابقة ماراثون الأفكار التى تقدم لها 240 فكرة؛ حيث قام فريق التحكيم باختيار أفضل 10 أفكار رقمية لعرض مشاريعهم أمام جمهور عرب نت القاهرة، والتى شكلت فرصة نادرة للشباب والمبتكرين ورواد الأعمال العرب لإبراز قدراتهم واجتذاب التمويل والاستماع للإرشاد التي يحتاجونها لإطلاق مشاريعهم.
وارتكزت الأفكار الـ 10 التى تم اختيارها على خدمات الحوسبة السحابية، وحل مشاكل سرقة السيارات من خلال تطبيقات على المحمول والانترنت، وكذلك فكرة وجود بوابة اخبارية غير هادفة لربح خاصة بأخبار الصعيد التى تضم 11محافظة .
واستعرضت شركة ''لينك اونلاين''، التي تشارك في الحدث باعتبارها الراعي الرئيسي "بلاتيني"، مجموعة مواقعها من خلال جناح في مدخل قاعة المؤتمر؛ حيث قام محمود اسماعيل، مدير تطوير موقع مصراوي، باستعراض أحدث الخدمات التي يقدم الموقع، وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، خاصة مع احداث الثورة، مؤكدا ان الموقع يفتح الباب أمام الشباب الذي يملك افكار قابلة للتطبيق وتفيد المستخدم المصري.
كما قام أحمد العراقي، مدير موقع اطلب دوت كوم، في أحد جلسات المؤتمر، باستعراض قصة نجاح موقعه كأحد أبرز مواقع التجارة الاليكترونية في العالم العربي، وكيف أصبح يحقق عائدات كبيرة لعشرات المطاعم المصرية، تحتل نسبة 20 % من خدمات توصيل الطلبات للمنازل من خلال الموقع والتطبيقات المنتشرة على العديد من أجهزة المحمول.
وقام عماد السيد، مدير المحتوى بشركة لينك اولاين، من خلال جناح الشركة، باستعراض اوجه التعاون والشراكات الاستراتجية في المحتوى التي تقوم بمواقع لها اسمها في السوق المصري والعربي مثل، مصراوي، يلاكورة، والعب واطلب، ومزيكا، وشوفها، موكدأ ان هناك عمليات تطوير تتم بصورة مستمرة للخروج بافضل محتوى يرضي جمهور الانترنت.
وانتقد أحمد الالفى المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة سوارى للاستثمار، الدور الذي تقوم به الحكومة في مصر، وقال:" بصفة عامة الحكومات في مصر تحاول ان تلعب كل الادوار في السوق، لهذا نرى ادارتها في الاغلب غير ناجحة، هذا بخلاف التعقيدت الروتينة، التي تمثل عائق على المشروعات الصغيرة".
وفي مداخلة، أكد أحد الشباب أن الحكومة في مصر تحرض على ان تكون مناقصتها "متفصلة" على مقاس الشركات العالمية، مشيرا الي ان بعض حكومات العالم تشترط ان تحصل علي بعض المشروعات او تشارك فيها شركات ناشئة محلية.
وكشف جيدوين سيمولاف رئيس الرئيس التنفيي لشركة  ابتكار، التي تعمل في مجال المحتوى العربي، ان شركته استحوذت قبل فترة على 7 شركات لخدمات المحتوي في السوق الامارتي، والهدف القادم هو السوق العربي، موكدا ان مصر تمثل احد ابرز اسواق المنطقة خاصة في خدمات الانترنت.
وخلال المؤتمر اعلن زياد مختار ممثل صندوق ايديا فيلوبرز للاستثمار فى المشاريع التكنولوجية أن شركته ستقوم بضخ استثمار يصل لمليون دولار فى شركة "نزال" للالعاب الاليكترونية.
وابدت شركة جوجل خلال مشاركتها في المؤتمر، اهتمام كبير بمبادرة "ابدأ"، وقال وائل الفخراني، المدير الاقليمي لشركة جوجل في منطقة شمال افريقيا:" المبادرة هدفها هو تشجيع الشباب على ان يسعوا الي خطوتهم الاولى نحو تحقيق احلامهم، موكدا ان المسابقة تسعي لكل من يملك فكرة او نصف فكرة، ويريد ان يرى مدي امكانية تحقيقها، وقد يفوز بالنهاية بجائزة تصل الي 200 الف دولار".
يذكر أن المبادرة تقوم على اربع مراحل، تنتهى مايو 2010، وسيقوم على تحكيم كل مرحلة لجنة مستقلة من خبراء التكنولوجيا وريادة الأعمال من خلال تطبيق عدد من المعايير؛ حيث تعلن نتائج المرحلة الأولى بعد تقييم الأفكار بهدف ترشيح 200  متسابق يتأهلون جميعا للمشاركة في ورشة عمل مكثفة على مدار ثلاثة أيام للتدريب على الجوانب الفنية والإدارية المتنوعة لتحسين أفكارهم ومساعدتهم على تطوير نموذج أولي للمشاريع.
وحرصت شركة نوكيا، التي شاركت في المؤتمر باعتبارها احد الرعاة ان تقوم باصطحاب المطوريين الي معمل تطبيقات المحمول الذي افتتحه لشركة في مقر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بهدف مساعدة المطويين المصريين والعرب علي استخدام منصات تطوير نوكيا مجانا، وقال محمد عبدالجيل، مدير التطبيقات بنوكيا شمال افريقيا:" الحدث يمثل لنا فرصة لكي نلتقى بعشرات الشباب من المطوريين واصحاب الافكار الابداعية في مجال الانترنت، وهذا يمثل استراتيجية اساسية تنتهجها نوكيا منذ فترة".
وكشف فيروز سانولا مدير شركة انتل للاستثمار بالشرق الاوسط وتركيا وافريقيا، عن خطة طموحه لتمويل والمشاركة في العديد من الشركات المتخصصة فى المحتوى الالكترونى والتعليم الالكتروني وشركات الابحاث والتطوير، وطالب فيروز، الذي يدير الذراع الاستثماري لشركة انتل، بوجود اليات واضحة لحماية براءات الاختراع بالاضافة لوجود قوانين تحمي الشركات الصغيرة والمتوسطة، حتى يتنسي لها ان تبدا طريقها.
بينما أكد حاتم دويدا الرئيس التنفيذى لفودافون مصر أن وجود فودافون فى المؤتمر يتمثل فى البحث عن مطورين ومبتكرين يمكن تبنيهم ليكونو مشاريع ناجحة فى المستقبل، لافتا الى اهتمام فودافون بدعم المحتوى العربى على الانترنت؛ حيث قامت الشركة بالاستحواذ على "سرمدى " للمحتوى الالكترونى، مشيرا الى أن عدد مستخدمى الانترنت فى مصر وصل الى 24 مليون مستخدم منهم 8 مليون مستخدم من خلال المحمول .
مشاهده: 452 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz