احترس.. فيس بوك يؤثر على حجم المخ - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الأربعاء
2016-12-07
5:15 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » احترس.. فيس بوك يؤثر على حجم المخ

5:09 PM
احترس.. فيس بوك يؤثر على حجم المخ
احترس.. فيس بوك يؤثر على حجم المخ
توصل بحث جديد إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر على حياة المستخدمين الاجتماعية وعلى مخهم على حد سواء؛ حيث أثبت مسح أجري لبعض الأدمغة أن هناك صلة بين عدد الأصدقاء على فيس بوك -الذي يضمّ 800 مليون مشترك حول العالم- وحجم بعض أجزاء المخ.

غير أنه ليس واضحًا إن كان استخدام شبكات التواصل الاجتماعي ينمي المخ، أم إن أولئك الذين لديهم تركيب معين للمخ قادرون على خلق الأصدقاء بسهولة أكثر، أو ما إذا كان  للمناطق التي جرى فحصها في المخ علاقة بالتواصل الاجتماعي والذاكرة ومرض التوحد.

وقالت د. رايوتا كاناي -من فريق البحث في جامعة لندن- إن هناك مناطق في المخ على صلة بعدد أصدقاء الشخص سواء كانوا أصدقاء في الواقع أو افتراضيين؛ غير أنها أثارت تساؤلا حول ما إذا كانت تلك المناطق في الدماغ ستتغير مع مرور الوقت أم لا؛ وفقًا لما أوردته شبكة BBC.

واتضح من أبحاث سابقة أن هناك صلة بين حجم المادة الرمادية في الدماغ وحجم ومدى تعقيد شبكات التواصل الاجتماعي في الحياة؛ حيث جرى التعرف على ثلاث مناطق في المخ لها صلة بحجم العلاقات الافتراضية عبر الإنترنت.

وقال البروفيسور جيرين ريز -الذي أشرف على البحث- إن هناك القليل من المعلومات حول صلة المخ بشبكات التواصل الاجتماعي، مما أثار تكهنات بأن الإنترنت ضارة بالصحة.

وأوضح جون ويليامز أن هذه الدراسة تلقي بالضوء على ما إذا كان المخ يتطور مع تكيفه مع شبكات التواصل الاجتماعي.
مشاهده: 421 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz