فايرفوكس وعمالقة الإنترنت يرفضون قانون حماية الإنترنت - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الأحد
2016-12-04
11:17 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » فايرفوكس وعمالقة الإنترنت يرفضون قانون حماية الإنترنت

3:50 PM
فايرفوكس وعمالقة الإنترنت يرفضون قانون حماية الإنترنت
فايرفوكس وعمالقة الإنترنت يرفضون قانون حماية الإنترنت
في حركة جريئة، قام موقع فايرفوكس -التابع لمؤسسة موزيلا إحدى عمالقة تطوير تطبيقات الإنترنت- بتبنّي حملة مؤسسة الجبهة الإلكترونية -المسئولة عن الدفاع عن الحرية الرقمية وحرية الإنترنت- لرفض مشروع قانون حماية الإنترنت الذي يسعى الكونجرس الأمريكي لإنشائه حاليا.

وهو الموقف الذي قد يندهش منه البعض؛ فلماذا تسعى مؤسسة عملاقة مثل موزيلا بتبنّي مثل هذا الموقف؟!! وتجاوب موزيلا عن هذا السؤال وتبرر موقفها عَبْر موقعها؛ قائلة: "بعد تطبيق هذا القانون لن تصبح حرية التعبير والإنترنت كما كانت سابقا".  

جدير بالذكر أن موزيلا ليست هي المؤسسة العملاقة الوحيدة التي ترفض تشريع مثل هذا القانون؛ حيث يتفق معها أيضا مؤسسات مثل جوجل، ياهو، فيس بوك... وغيرها من المؤسسات والشركات الرافضة لمشروع قانون حماية الإنترنت، والتي أطلقت أمس حملة إعلامية وإعلانية شرسة للتصويت ضد المشروع.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عَبْر موقعها الإلكتروني اليوم (الخميس)، أن لامار سميث -رئيس اللجنة القضائية في الكونجرس وهي اللجنة التي تقدّمت بمشروع القانون- قد أشار إلى أن العالم بحاجة إلى قوانين جديدة تساعد وسائل الإعلام وصانعي البرمجيات وتجّار التجزئة على مكافحة التوزيع غير المشروع من الأغاني والأفلام والبرامج.

ويهدف مشروع قانون حماية الإنترنت إلى إيقاف المواقع الخارجية التي تكرّس نفسها لبث وعرض المحتوى الإلكتروني المقرصن والمسروق؛ علاوةً على المواقع التي تتصل بها بصلة أو بأخرى، وهو ما استنكرته كبرى المؤسسات العاملة بالإنترنت، وشكت في أنها قد تنجح في الأمر، وأنه قد يُؤثّر عليها سلبيا بشكل أو بآخر.

لتعلن رفضك للرقابة على الإنترنت ولقراءة منشور الحملة اضغط هنا
مشاهده: 786 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz