أفضل برامج المفتوحة المصدر لعام 2012 - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الأحد
2016-12-04
11:23 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » أفضل برامج المفتوحة المصدر لعام 2012

2:32 PM
أفضل برامج المفتوحة المصدر لعام 2012
أفضل برامج المفتوحة المصدر لعام 2012
قائمة لأفضل البرمجيات المفتوحة بشكل عام لعام 2012 طبقاً لموقع InfoWorld :


Movable Type: منصة تدوين جديدة تخلط بين التدوين و مهام إدارة الموقع لدعم إدارة عدة مدونات و عدة مواقع من مكان واحد. تتميز بأمانها العالي وقدرات العالية في التخصيص.

WordPress: منصة التدوين الشهيرة التي تتميز بسهولتها وتوفر السمات المجانية والتجارية.

Plone : إذا كان ووردبرس لا يؤدي أغراضك وتريد نظام إدارة محتوى على مستوى متطور فإن برنامج Plone هو أفضل خيار حيث يوفر لك إمكانيات التدوين و المناسبات و التقويم وإدارة المستخدمين و النقاشات. برنامج Plone مكتوب بلغة بايثون و مخدم Zope.

Joomla: أحد البرامج الشهيرة لإدارة المحتوى يتوسط ما بين سهولة ووردبرس و قوة دروبال يمتلك حصة كبيرة من مواقع الوب التي يدعمها بكل فخر.

Drupal: إذا كان ووردبرس البرنامج الذي يختاره مصممي الوب فإن دروبال هو البرنامج الذي يختاره مطوري الوب. يتميز دروبال بقدراته العالية للتخصيص وتوفر إضافات له لعمل كل ما تتخيله. وكذلك من المنصات الشهيرة في الوب ويفخر وادي التقنية بأن يكون من مستخدميه.

Typo3: ربما يعتبر ووردبرس أكثر برامج إدارة المحتوى استخدما اليوم ولكن هذا لا يعني أنه الأفضل. إذا كنت تبحث عن حل مرن للشركات ألق نظرة على Typo3.

Alfresco: إذا كنت تبحث عن بديل عن برنامج SharePoint  في شركتك فإن برنامج هو البرنامج الذي يجب أن تختبره الآن.

Gallery: برنامج وب لتنظيم ألبومات الصور يتيح لك إمكانية إدارة الصور بكل سهولة سواء لمواقع شخصية أو مواقع ضخمة.

SugarCRM : هل تبحث عن برنامج مفتوح المصدر لإدارة العملاء فإن برنامج SugarCRM هو أفضل برنامج مفتوح المصدر حتى الآن.للأسف يواج بعض المشاكل ولديه نسخة تجارية غير حرة.

vTiger: عبارة عن انشقاق عن برنامج SugarCRM ويوفر كل أداوت إدارة العملاء من مثل طلبات المبيعات و طلبات الشراء والفواتير و تتبع الأصول.

Magento: هل تبحث عن برنامج لإنشاء متجر إلكتروني فإن برنامج Magento أحد أفضل البرامج المفتوحة المصدر المتوفرة في هذا المجال.

Spree: برنامج لإنشاء متجر إلكتروني مكتوب بلغة روبي

FrontAccounting: هناك العديد من البرامج المفتوحة المصدر لإدارة الحسابات ولكن برنامج FrontAccounting هو الأفضل بنظرنا بسبب جودة النظام و الناس التي تعمل عليه و المجتمع المحيط به. يستهدف برنامج المؤسسات الصغيرة ومكتوب بلغة php.

Feng Office: برنامج جيد للتعاون والتشارك للمستندات وإسناد المهام ومشاركة الملاحظات و النقاشات وجدولة الاجتماعات ومتتبع الوقت.

Gnucash: من أفضل البرامج الحرة لإدارة الحسابات الشخصية.

OpenERP: من أفضل البرامج المفتوحة المصدر في فئة إدارة أصول الشركات، إذا كنت تبحث عن بديل جيد عن Oracle ERP فبرنامج OpenERP خيار جيد للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. مكتوب بلغة بايثون ويتوفر بشكل مجاني بكامل خصائصه.

Openbravo: هذا البرنامج عبارة عن انشقاق لبرنامج ERPمفتوح المصدر يدعى Compiere بعد أن قلص من مميزات النسخة المجتمعية. برنامج Openbravo مكتوب بلغة جافا ومصمم لاتاحة إمكانية التوسع للشركات الضخمة.

xTuple: برنامج ERPمفتوح المصدر مكتوب مصمم بمكتبة Qt4 وهو الآن في مرحلة الانتقال لمكتبة Enyo لتصميم التطبيقات بتقنية HTML5.

OrangeHRM: إنطلاقة هذه البرنامج من باكستان ولكنه مجتمعه توسع ليشمل العالم كله. يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج المفتوحة المصدر لإدارة الموارد البشرية في المؤسسات.

OpenEMR: هل تبحث عن برنامج مفتوح المصدر لإدارة السجلات الطبية الالكترونية و إدارة الممارسات الطبية. برنامج OpenEMR هو ما تبحث عنه.

Pentaho: هل تبحث عن برنامج مفتوح المصدر لإدارة ذكاءالأعمال Business intelligence (BI) فإن برنامج Pentaho هو ما تبحث عنه.

Bonita Open Solution: هل تبحث عن برنامج مفتوح المصدر لإدارة عمليات الأعمال Business process management فإن برنامج Bonita Open Solution هو ما تبحث عنه.

Liferay Portal: هل تبحث عن نظام بوابة مفتوح المصدر بالكامل؟ برنامج Liferay Portal هو ما تبحث عنه.

Diaspora: منصة مفتوحة المصدر بديلة عن فيسبوك.
مشاهده: 448 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz