باحثون أمريكيون يخترعون رقاقة إلكترونية يمكنها علاج نفسها تلقائيا - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الثلاثاء
2016-12-06
1:10 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » باحثون أمريكيون يخترعون رقاقة إلكترونية يمكنها علاج نفسها تلقائيا

1:34 AM
باحثون أمريكيون يخترعون رقاقة إلكترونية يمكنها علاج نفسها تلقائيا
باحثون أمريكيون يخترعون رقاقة إلكترونية يمكنها علاج نفسها تلقائيا
توصّل فريق من الباحثين الأمريكيين إلى ابتكار جديد يمثل خطوة رئيسية على طريق تطوير رقاقات الكمبيوتر، حيث نجحوا في اختراع رقاقة يمكنها علاج نفسها بنفسها.

وأعرب فريق الباحثين من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا CalTech عن تصورهم أنه سيكون هناك في المستقبل رقاقات خاصة بالكمبيوتر أو الهاتف المحمول يمكنها إصلاح نفسها من أي عطب يلحق بها خلال أجزاء من الثانية.

وذكر الباحثون أنهم قاموا في إطار التجربة التي أجروها بإتلاف عدة أجزاء من هذه الرقاقات داخل مكبر صوت باستخدام أشعة ليزر قوية ثم شاهدوا هذه الرقاقات وهي تتجاوز بشكل تلقائي أماكن العطب خلال أقل من ثانية واحدة.

ونقلت مجلة Computer World الأمريكية على موقعها الإلكتروني عن علي حجميري -أستاذ هندسة الإلكترونيات في معهد CalTech- قوله في بيان "لقد كان من المذهل أن يقوم النظام بإصلاح نفسه للمرة الأولى".

وأضاف: "لقد شعرنا أننا نشهد الخطوة التالية في مجال تطور الدوائر الإلكترونية المدمجة، لقد حطمنا نصف مكبر الصوت تقريبا، وأتلفنا الكثير من مكوناته الدقيقة مثل الترانزستورات، وبالرغم من ذلك استطاع الجهاز إصلاح نفسه حتى وصل إلى درجة أداء شبه مثالية".

ويقول دان أولدز -محلل شئون التكنولوجيا بمجموعة Gabriel للاستشارات- إن وجود الرقاقات التي تعالج نفسها داخل أجهزة الكمبيوتر المحمول أو اللوحي أو الهاتف الذكي سوف يكون بمثابة خطوة كبيرة إلى الأمام.

وأوضح أولدز قائلا: "هذه التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تساعد في الحفاظ على الكفاءة المرتفعة للأجهزة عن طريق تجاوز المكونات الداخلية التالفة، ولكن برمجة هذه التقنية وتنفيذها على نطاق واسع يمكن أن يكون مهمة شاقة ومكلفة".
مشاهده: 279 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz