انطلاق محرك البحث الجديد "يا عربي" - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الثلاثاء
2016-12-06
1:10 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » انطلاق محرك البحث الجديد "يا عربي"

12:54 PM
انطلاق محرك البحث الجديد "يا عربي"
انطلاق محرك البحث الجديد "يا عربي"
انطلق (الأحد) محرك البحث الجديد "يا عربي" في نسخته التجريبية على شبكة الإنترنت، حاملا شعار "ذكي وآمن وموثوق".

ويرى القائمون على المشروع أن المحرك الجديد يأتي كمحاولة لسد الفجوة والخلل في المحتوى المعرفي العربي على الإنترنت، حيث يشكّل المحتوى العربي 1% تقريبا من محتوى الإنترنت، جاء ذلك وفقا لما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية.

ويعمل محرك البحث الجديد على حجب المواقع المسيئة والمخالفة للقيم الأخلاقية والإنسانية، ليشكّل نواة لمشروع معرفي نهضوي عربي يقدم المعرفة والمعلومة، بعد تنقية المواقع واختيار اللائق منها.

ويقدم "يا عربي" للمستخدم إجابات أقل بـ100 مرة من محركات البحث الأخرى، من خلال تكنولوجيا معرفية تفكر مثل العقل البشري، وأيضا من خلال المواقع المعتمدة فقط، والتي يتم اختيارها من قِبَل القائمين على المشروع.

وكان معتز كوكش -الخبير التقني للمشروع- قد أشار سابقا إلى أن المشروع الجديد لا ينافس أيا من محركات البحث الأخرى، ويستهدف الجمهور العربي على الإنترنت الذي تتراوح أعداده بين 76 و100 مليون مستخدم.

كما قال الخبير التقني إن المشروع يعد أول موقع عربي مغلق يقوم مختصون عرب بإعداد قاعدة بياناته، وإن آلية البحث ستكون من خلال العنوان والمحتوى الرقمي دون اسم النطاق كما هو متّبع، وأضاف كوكش أن 28 شخصا من العاملين في قطاع الإعلام وقطاع التكنولوجيا ورجال القانون قاموا بإعداد بيان الخصوصية.

وقال كوكش إن استضافة المحرك البحثي الجديد تأتي من خلال 3 أجهزة خادم في الولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة وأستراليا، وسيتم الربط بينهم من خلال الحوسبة السحابية.

ويذكر أن الصفحة الرئيسية للموقع تشمل ثلاثة تصنيفات رئيسية، هي: بحث، صور، بريد، إضافة إلى وجود قائمة على الجانب الأيمن تحتوي على عدة أقسام، منها: أخبار، فيديو، مكتبتي، خرائط، الطقس، الترجمة، أضف موقعا.
مشاهده: 223 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz