فيروس يصور المستخدم بشكل سري ويبتزه بالصور الإباحية - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
السبت
2016-12-10
5:34 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » فيروس يصور المستخدم بشكل سري ويبتزه بالصور الإباحية

9:40 AM
فيروس يصور المستخدم بشكل سري ويبتزه بالصور الإباحية
فيروس يصور المستخدم بشكل سري ويبتزه بالصور الإباحية
حذرت مؤسسة ألمانية متخصصة في شبكة الإنترنت من ظهور برنامج تجسس جديد، يعمل على ابتزاز ضحاياه عن طريق عرض صور خاصة بالمستخدم يتم التقاطها بشكل سري عبر الكاميرا المدمجة بحاسوبه.

وأوضحت الرابطة الألمانية لصناعة الإنترنت eco، أن هذا الفيروس يتسلل إلى الحاسوب الشخصي عبر موقع إنترنت ملوّث، عن طريق ثغرات أمنية في جهاز الحاسوب، سواء في متصفح الإنترنت أو بعض التطبيقات الإضافية مثل Flash.

وتعتمد فكرة الفيروس على إيقاف عمل الحاسوب، وعرض رسالة تحذير على الشاشة مفادها أنه تم اكتشاف مواد إباحية خاصة بالأطفال على القرص الصلب في الجهاز، ثم يقوم البرنامج بعرض أربع صور إباحية للأطفال وصورة خامسة للمستخدم تم التقاطها باستخدام الكاميرا المدمجة بالحاسوب.

وأشارت الرابطة إلى أنه ينبغي على مستخدم الحاسوب عدم الشعور بالاضطراب من هذا الأسلوب في الابتزاز، وأنه من الأجدر اتخاذ إجراءات مكافحة هذا الفيروس على الفور باستخدام برامج مكافحة فيروسات.

ولتجنب هذه النوعية من المشكلات في المستقبل، ينصح الخبراء بضرورة تحديث برامج تصفح الإنترنت وبرنامجي  Flash وJava ونظام تشغيل الحاسوب قدر المستطاع، بالإضافة إلى استخدام برامج مكافحة الفيروسات.
مشاهده: 260 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz