صدور نواة لينكس 3.1 - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الأحد
2016-12-04
11:20 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » صدور نواة لينكس 3.1

1:35 AM
صدور نواة لينكس 3.1
صدور نواة لينكس 3.1
أعلن لينوس عن إطلاق نواة لينكس 3.1 ،  تأتي هذه الإصدارة كسابقاتها في ثلاثة أشهر  بالرغم من اختراق موقع لينكس واضطراب عملية التطوير بسبب عدم وجود مكان مركزي للتحكم.
وهنا سنذكر أهم الأشياء الجديدة التي تمت إضافتها:

الأشياء العامة
1- دعم بنية العتاد OpenRISC الحرة ، وهو عبارة عن معالج مركزي حر مطور من قبل مشروع OpenCores الذي يهدف إلى إنشاء عتاد حر تحت ترخيص GNU (L)GPL كما هو الحال مع برمجيات حرة .

2- التحكم الدينميكي بWriteback ، تعرف عملية Writeback بأنها عملية نقل البيانات من الذاكرة العشوائية إلى القرص الصلب ،  وبالتحكم الدينميكي نستطيع أن نمنع العمليات من إنشاء بيانات جديدة بحاجة إلى الكتابة حتى يتم كتابة البيانات الحالية إلى القرص بالكامل ،  وبما أن عملية الكتابة بنفسها غير مثالية فإن تركها بدون تحكم سيجعل الكثير من العمليات تحاول أن تكتب بياناتها  في آن واحد  مما يؤثر على الأداء ، التحكم الدينميكي يحاول أن يتجنب هذه المشكلة .

3- زيادة موثوقية نظام الملفات Ext3  ؛ وذلك بتفعيل الموانع "barriers"  بشكل افتراضي كما هو الحال في نظام Ext4 و Btrfs  ، وحتى نفهم قصة الموانع فعلينا تذكر أن الأقراص الصلبة لديها ذاكرة صغيرة تستخدمها كمخزن مؤقت للتعليمات والبيانات الصادرة من النظام التشغيلي ، قد تفترض أن القرص يعالج الأوامر حسب الأقدمية بشكل خطي ، ولكن هذا غير صحيح فبرامج القرص الصلب تحاول أن تعيد ترتيب التعليمات حتى تحسن من الأداء ، لحسن الحظ أن الأقراص الصلبة لديها أمر لتعطيل هذه الخاصية يسمى "cache flush"  وهو المسمى بالمانع في عالم لينكس.
إذا  قد تلاحظون أن هناك نقصان للأداء الأقراص الصلبة المهيئة بنظام Ext3  في بعض التوزيعات حيث أن ردهات كانت مفعلة هذه الخيار  منذ زمن بعيد.

التعريفات الجديدة
1- تعريف Nouveau-DRM/KMS  سيتمكن من توليد تعريف 'fuc"  الخاص برقاقات Fermi الرسومية من انفيديا ؛ مما يمكن النواة من استخدام وظائف 3D الموجودة في أخر سلسلتين من بطاقات GeForce  المسماة 400 و 500 ،  وتعتبر هذه خطوة كبيرة لبناء تعريف حر لبطاقات انفيديا.

2- دعم  رقاقات NFC ، و NFC عبارة عن وسيلة لتبادل البيانات بين جهازين بوضعهما بالقرب من بعضهما البعض (ليس أكثر من عدة سنتيميترات)  ، وهذه التقنية تنتشر بشكل كبير في الهواتف الذكية.

يمكنكم الحصول على تفاصيل أكثر من هنا و هنا.
مشاهده: 402 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz