أكثر من 90%من كلمات المرور المستعملة في الأنترنت غير آمنة ؟؟ - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الأربعاء
2016-12-07
5:21 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » أكثر من 90%من كلمات المرور المستعملة في الأنترنت غير آمنة ؟؟

3:58 PM
أكثر من 90%من كلمات المرور المستعملة في الأنترنت غير آمنة ؟؟
أكثر من 90%من كلمات المرور المستعملة في الأنترنت غير آمنة ؟؟
حسب بلاغ لوكالة الأنباء الفرنسية (ا,ف,ب) أكثر من 90%من كلمات السر المستخدمة للوصول إلى مختلف الخدمات مثل الحسابات المصرفية و رسائل البريد الإلكتروني أو الشبكات الاجتماعية عبر الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية أو الكمبيوتر الشخصي معرضة للخطر بسبب تكرارها، حسب دراسة قامت بها شركة ديلويت نشرت الثلاثاء في بنما.

حسب التقرير ، يمكن الوصول إلى 91 % من الخدمات المحمية نظرياً ( يُعتقد أنها محمية) بفضل 1000 كلمة سر المشتركة بين المستخدمين ( من بين 6 ملايين التي شملتها الدراسة). هذه القدرة على الوصول إلى الحسابات المصرفية ، البيانات الموجزة عن الشبكات الاجتماعية ، مواقع البيع أو خدمات أخرى على اﻷنترنت يجعل كلمات السر معرضة لهجمات القراصنة .بالإضافة إلى ذلك ، 79% من المستخدمين يستعملون 500 كلمة سر اﻷكثر شيوعا، و 40 % منهم المائة الأكثر مداولة ، و 14%منهم 10 كلمات السر المشتركة.
في تصريح لوكالة فرانس برس، قال فرانسيسكو مارتن، رئيس بنما ديلويت:''تتجلى خطورة كلمات المرور في إعادة استخدمها ، الإنسان للتذكير، يحفظ خمس، ست أو سبع كلمات مرور و يستخدمها في كل شيء مما يجعلها هشة للغاية''. وأضاف قائلا:''هذا الخطر سيقل حدة إذا أخذت الوقت الكافي لوضع كلمات السر التي ﻻ يمكن قرصنتها بسهولة''.

كلمات المرور الشائعة :

تتكون كلمات المرور الشائعة من أسماء أفراد العائلة مقترنة بتوا رخ ميلادهم،و هذه الأخيرة من السهل الحصول عليها على الشبكات الاجتماعية من قبل القراصنة، و من خلال برامج متخصصة، يتم إدخال سلسلة ضخمة من كلمات المرور حتى الوصول إلى التألفية المناسبة .
حسب هذه الدراسة، 9,8% من المستخدمين يستعملون التألفية ''password 123456'' أو ''1235678''، و 8,5% منهم يستعملون التألفية "password'' أو ''123456''، فيما 4,7% منهم يستعملون التألفية ''password".

و أشار التقرير أيضا إلى أن كلمات المرور التي تم إنشاؤها على اﻷجهزة النقالة أقل أماناً من تلك التي تم إنشاؤها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، و ذلك بسبب الفرق في الحصول على الأحرف الخاصة. بالإضافة إلى ذلك ، نحتاج 4 إلى 5 ثوان لإدخال كلمة مرور آمنة على جهاز كمبيوتر سطح المكتب، و من 7 إلى 30 ثانية على شاشة اللمس.
و قد أقيمت هذه الدراسة على الاتجاهات الرئيسية في التكنولوجيات الحديثة، في 15 بلداً في أوروبا و أمريكا ، فضلا عن جنوب إفريقيا.
مشاهده: 339 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz