فشل جميع محاولات اختراق نظام التشغيل Chorme - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الأربعاء
2016-12-07
5:22 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » فشل جميع محاولات اختراق نظام التشغيل Chorme

1:41 AM
فشل جميع محاولات اختراق نظام التشغيل Chorme
فشل جميع محاولات اختراق نظام التشغيل Chorme
لم يتمكن أي من المشاركين في مسابقة Pwnium 3 من اختراق نظام التشغيل Chorme الخاص بشركة Google، وهي المسابقة التي تنظمها Google للكشف عن الثغرات والعيوب الموجودة في منتجاتها والتي تقام ضمن فعاليات المؤتمر التقني CanSecWest، بحسب ما جاء على موقع Geek.com المتخصص في الشئون التقنية.

وقد حرصت Google قبل بداية فعاليات مؤتمر CanSecWest على أن تقوم بإصلاح نحو 10 ثغرات في نظامها التشغيلي من بينها ست ثغرات تصنف بأنها عالية الخطورة وفقا لمقياس Google الخاص.

وكانت Google قد رصدت أكثر من 3 ملايين لمكافأة الذين سيتمكنون من إيجاد الثغرات في نظام Chorme المستخدم على أجهزة Chromebooks، وذلك ضمن فئتين رئيسيتين من الثغرات، مع ضرورة توضيح المخترق لكيفية قيامه بالاختراق والثغرة التي استغلها حتى يستحق مبلغ المكافأة الذي يتراوح بين 110 و150 ألف دولار أمريكي بحسب نوعية الثغرة.

كما اشترطت Google في دورة هذا العام أن تتم جميع محاولات الاختراق على جهاز توفره الشركة يتسم بأنه محصن تماما من الناحية الأمنية وكان في هذه المسابقة من طراز Series 5 550 لشركة Samsung.

يذكر أن مسابقة Pwnium قد ظهرت العام الماضي نتيجة لامتناع Google عن المشاركة في مسابقة القرصنة الشهيرة Pwn2Own لاعتراضها على بعض قواعدها المرتبطة بالإفصاح عن طبيعة الثغرات المكتشفة، وهو ما دفعها لتنظيم مسابقتها الخاصة.

وقد شهد العام الماضي تنظيم مسابقتي Pwnium في مؤتمر CanSecWest و Pwnium 2 ضمن مؤتمر Hack In The Box في ماليزيا، وفي كلا المؤتمرين تمكّن أحد القراصنة يطلق على نفسه اسم Pinkie Pie من أن يخترق نظام Chrome ليحصل على 120 ألف دولار أمريكي مقسمة بالتساوي على المسابقتين.
مشاهده: 387 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz