Microsoft تكشف عن الجيل الجديد لجهاز الألعاب Xbox - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الأربعاء
2016-12-07
5:21 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » Microsoft تكشف عن الجيل الجديد لجهاز الألعاب Xbox

9:50 AM
Microsoft تكشف عن الجيل الجديد لجهاز الألعاب Xbox
Microsoft تكشف عن الجيل الجديد لجهاز الألعاب Xbox
كشفت Microsoft -أقوى شركات البرمجيات- عن جهازها الجديد Xbox One، أول جهاز ألعاب جديد للشركة في 8 سنوات، وأقوى مبادرة لها حتى الآن، للهيمنة على غرف المعيشة، بحزمة من المحتوى الترفيهي الحصري.

واستغرق تطوير الجهاز الجديد 4 سنوات، وسيكون منصة الانطلاق لسلسلة حلقات فيديو من إنتاج ستيفن سبيلبرج، المنتج التنفيذي لمسلسل تليفزيوني مستوحى من لعبة الخيال العلمي الناجحة Halo.

وصرح دون ماتريك -رئيس وحدة الألعاب بالشركة- بأن الجهاز سيطرح بالأسواق العالمية في وقت لاحق هذا العام، لكنه لم يذكر تفاصيل بشأن التوقيت أو السعر.


وتأمل Microsoft في أن يجذب الجيل الثالث من جهاز Xbox هواة ألعاب الفيديو، الذين يتزايد إقبالهم على ألعاب الأجهزة المحمولة، وأن يتحول إلى نظام مركزي للترفيه المنزلي.

الجهاز الجديد يتفاعل مع التليفزيون، ويستجيب للأوامر الصوتية وإشارات اليد، ويتيح إمكانية عقد مؤتمرات الفيديو عبر Skype، وسينتج له 15 لعبة ومحتوى برمجيا حصريا.

وسيتنافس Xbox One مع جهاز Nintendo الجديد وYeyo، ومع الجيل التالي من PlayStation 4 من شركة Sony، للفوز بشريحة أكبر من سوق ألعاب الكمبيوتر البالغ حجمها 65 مليار دولار سنويا.

وقال جيمس مكويفي -من Forester للأبحاث- إن Microsoft لا تشير إلى الجهاز الجديد كجهاز ألعاب، بل كنظام ترفيهي، مما يبرز تجدد تركيزها على تحويل Xbox إلى نافذة للمحتوى الإعلامي والترفيهي.

وأضاف مكويفي أن عملاق البرمجيات يخاطر بذلك، بالدخول في مواجهة ليس مع Sony وNintendo فحسب، بل مع Apple وGoogle وآخرين، للسيطرة على الترفيه الاستهلاكي في عصر أجهزة التليفزيون الذكية والكمبيوتر اللوحي والهاتف الذكي.

وأشار مسئولون تنفيذيون إلى أن الجهاز الجديد سيقدم محتوى حصريا لدوري كرة القدم الأمريكية، ولثمانٍ من سلاسل الألعاب الجديدة.

يذكر أن يوسف مهدي -نائب رئيس Microsoft لأعمال الترفيه التفاعلي- قد امتنع عن تحديد حجم استثمارات الشركة في الألعاب والأفلام الحصرية.
مشاهده: 204 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz