ثغرة أمنية جديدة في Skype تسمح باختراق الخصوصية - الأخبار - Top Coder
Welcome to our Site
الدخــول Or تسجـــيل
الثلاثاء
2016-12-06
1:12 PM
تسجــــيل | دخـــول
الرئيسية » الاخبار » ثغرة أمنية جديدة في Skype تسمح باختراق الخصوصية

2:08 AM
ثغرة أمنية جديدة في Skype تسمح باختراق الخصوصية
ثغرة أمنية جديدة في Skype تسمح باختراق الخصوصية
كشف أستاذ بجامعة نيويورك عن ثغرة أمنية جديدة في برنامج Skype للاتصالات عبر الإنترنت، تمثل تهديداً خطيراً محتمل على أمن المستخدمين من قبل القراصنة والإرهابيين.

وكان الأستاذ الجامعي كيث روس من بين أعضاء فريق دولي من الباحثين في أمن المعلومات الذين اكتشفوا الثغرة الجديدة في أكثر خدمات الاتصالات عبر الإنترنت شهرة في العالم (Skype)، والتي يتجاوز تعداد مستخدميها مئات الملايين حول العالم.

ووفقاً لصحيفة نيويورك بوست فإن هذه الثغرة قد تسمح للقراصنة المهرة بالوصول إلى عناوين الهوية الإلكترونية Address IP التي دخل منها المستخدم إلى خدمة Skype، ومن ثم تحديد مكان وجود مستخدمي Skype، وهو ما يعد اختراقا هائلا لخصوصيتهم وأمنهم.

كما ادّعى الأستاذ الجامعي أن الثغرة يمكن استخدامها من قبل المجرمين والإرهابيين؛ لمعرفة أماكن وجود المسئولين الحكوميين، ومسئولي الشركات التنفيذيين الذين يستخدمون الخدمة.

وبشكل مثير للصدمة، أعلنت شركة Skype عن علمها بتلك الثغرة الحرجة منذ ما يقرب من عام مضى، والتزمت الصمت حيال ذلك دون عمل أي شيء.

وتحاول الشركة التقليل من أهمية الثغرة، مدعية أن القدرة على الوصول إلى عناوين الهوية الإلكترونية لأجهزة المستخدمين Address IP هي شيء شائع في كافة برامج عملاء الاتصالات المعتمدة على الويب.
مشاهده: 434 | أضاف: ham_mody2000 | الترتيب: 0.0/0



أترك تعليقك من خلال حسابك على الفيس بوك

طريقة الدخول
بحث
Our Facebook community

تم إطلاق صفحة توب كودر على الفيس بوك

Advertisment
الأحـــدث
hitstatus
Copyright Mohammed Mahmoud © 2016
إنشاء موقع مجاني с uCoz